مدرســــــــــة أورمــــــان طلخـــــا للتعليـــــم الأســـــاسى

مدرسة اورمان طلخا للتعليم الأساسى ( علوم . أبحاث . علوم تربوية . شعر وأدب وفنون )
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» مصر حبيبة الملايين
11/11/2016, 6:05 pm من طرف رجل المستقبل

» امتحان اللغة العربية للصف الثاني نصف العام
7/4/2015, 4:55 pm من طرف رجل المستقبل

» موعد امتحانات الفصل الدراسى الأول 2014/2015
2/1/2015, 8:03 am من طرف أشرف صالح

» مكانة مصر فى القران والسنة
2/1/2015, 7:41 am من طرف أشرف صالح

» 2015 عام سعيد عليكوا
2/1/2015, 7:38 am من طرف أشرف صالح

» 2014/2015 عام دراسى جديد ياشباب
20/9/2014, 11:11 am من طرف أشرف صالح

» حادث قطار أودى بحياة زوجة أخى بعد محادثة هاتفية معه مباشرة
20/9/2014, 11:04 am من طرف أشرف صالح

» نتيجة الصف الثالث الاعدادى
8/6/2012, 6:32 am من طرف محمد احمد..

» صور المسجد النبوى
8/6/2012, 6:27 am من طرف محمد احمد..

» هل تعلم فى الاسلام
8/6/2012, 5:50 am من طرف محمد احمد..

» كيف تكون شخصية عظيمة
8/6/2012, 5:24 am من طرف محمد احمد..

» الذكر العظيم
8/6/2012, 5:17 am من طرف محمد احمد..

» كل واحد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
30/4/2012, 1:31 am من طرف البرنس عاصم

» عد من1 الى 5 واشترى بيبسى او فانتا او سبرايت أو كوكا
11/4/2012, 1:32 am من طرف البرنس عاصم

» العاب العاب... الحق والعب شويه
11/4/2012, 12:03 am من طرف البرنس عاصم

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
رجل المستقبل - 1285
 
أشرف صالح - 1048
 
دانا فوده - 888
 
كريم أشرف - 777
 
يارا العسوله - 772
 
Lobna Elymany - 576
 
Omaima - 479
 
ياسمين صالح - 441
 
ايمن رجب - 228
 
البرنسيسة أية حمدى - 198
 

شاطر | 
 

 نتائج التتقييم الذاتى للروضة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Omaima
Admin


عدد المساهمات : 479
تاريخ التسجيل : 12/04/2009

مُساهمةموضوع: نتائج التتقييم الذاتى للروضة   10/9/2010, 7:02 am

محافظة الدقهلية


ادارة طلخا التعليمية


روضة أورمان طلخا





لقد تم مناقشة التقييم الذاتى مع المعلمات واولياء الامور
وكذلك مجلس الامناء وممثلين عن اولياء الامور ايضا وكانت نتيجة التقييم الذاتى كالتالى
:





أولاً:
مجال القدرة المؤسسية
:



المجالات

المعايير

مستوى الأداء
وفقاً لمدرجات القياس


عوامل النجاح

المعوقات

الخطط المستقبلية

الرؤية
والرسالة


1-1

رؤيةالمؤسسة:

3

*وجود وثيقة
واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة


*وعى العاملين بأهمية الرؤية *وعى الاطراف المعني بأهمية الرؤية *مشاركةالعاملين فى صياغة الرؤية

لا يوجد

* التحديث
المستمر للرؤية فى ضوء مستجدات الروضة


1-2 :

رسالةالمؤسسة

3

*وجود وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة

*وعى العاملين بأهمية الرؤية *وعى الاطراف المعني بأهمية الرؤية

*مشاركة الاطراف المعنية فى صياغة الرسالةوتطويرها



لا يوجد

* تحديث الرسالة وفقا لتحديث الرؤية 0

القيادة
و الحوكمة


2-1 :

تنميةمهنيةفعالةللكوادر

2

*دعم القيادة لدور وحدة التدريب

*عدم وجود مسؤل لوحدة التدريب

*عدم وجود خطة فى ضوء الإحتياجات الفعلية للمؤسسة



*تحديد مسئول عن وحدة التدريب

* وضع خطة لتدريب العاملين من واقع استمارة احتياجاتهم
التدريبية


*متابعة وحدة التدريب

وربط المخرجات بنواتج التعلم المستهدفة



2-2 :

دعمعمليتيالتعليموالتعلم

3

*وجود دعم من القيادة لبيئة التعلم المتمركز حول
المتعلم


*وجود نظام لمتابعة تقدم المتعلمين وتقويم ادائهم

*دعم وتحفيز القيادة للعمل الجماعى

* توفر نظام للرعاية الصحية



* لا يوجد



*وضع خطة لتحفيز المعلمين وتدريبهم على إستخدام انشطة
تربوية متنوعة وغير تقليدية 0




*وضع نظام لمتابعة اداء الموهوبين ورعايتهم 0



2-3 :

وجود نظامللحوكمةالرشيدة

3

*وجود اساليب ديمقراطية فى إدارةالمؤسسة وصنع
القرارات


*توظيف القوانين واللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسة

*تفعيل
التشريعات والقوانين الخاصة بحقوق الطفل


* لا يوجد



*تحفيز القيادة على الاستمرار فى إستخدام الاساليب
الديمقراطية وتوظيف القوانين واللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسة 0


2-4 :

نظامماليوإداريمتطور

3

*توظيف الميزانية المتاحة وفقا لخطة التحسين

*تطبيق قواعد المساءلة علي المستويين الفردى والجماعى

* لا يوجد



*تحفيز المسئول المالى لتوظيف الميزانية المتاحة فى
خدمة الانشطة الموضوعة لخطة التحسين 0


الموارد
البشرية والمادية


3-1 :

توافر الموارد البشريةوتنميتها

2

*توافر معلمات مؤهلات مهنيا لهذه المرحلة

*توافر أخصائى إجتماعى

*توافر زائرة صحية

*لا يوجد معلمة مساعدة لكل قاعة

*لا
يوجد خطة للتنمية المهنية للإداريين والفنيين والاخصائيين


*مخاطبة الإدارة التعليمية وإدارة المدرسة بشأن توفير معلمة
مساعدة لكل قاعة


*وضع خطط للتنمية
المهنية والبشرية


3-2 :

وجود مبنىمدرسيملائم

3

*إستيفاء المبنى المدرسى للمواصفات التربوية والهندسية


*توافر أماكن وادوات مناسبة لممارسة الانشطة التربوية

*يوجد اماكن مناسبة تساعد المتعلمين على
الراحة والاسترخاء
*توجد آليات لتحقيق الامن والسلامة

* وجود برنامج للتدريب على الامن
والسلامة




الاستعانة بوحدة التدريب لعمل برنامج تدريبى على الأمن
والسلامة


المشاركة
المجتمعية


4-1 :

وجود شراكة فعالة بين المؤسسة
والأسرة والمجتمع المحلي


3

*توافر ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية

*توجد خطة توعية

*اعلان المؤسسة خطتها لخدمة المجتمع على موقع المدرسة
الالكترونى




*عدم إستخدام الإمكانيات المادية والبشرية فى خدمة
المجتمع المحلى


*عمل نشرات دورية عن (أهداف الروضة ـ إنجازاتها

ـمتابعة المتعلمين )

*عمل ندوات للتوعية

الصحية والتربوية والنفسية

عمل برنامج تدريبى لمحو الامية الكمبيوترية

توكيد
الجودة والمساءلة


5-1 : التقويم والتحسين المستمر

3

* تضع الروضة
نظام داخلى لضمان الجودة


*تضع الروضة خطة للتحسين المستمر فى ضوء
نتائج التقييم الذاتى


*نشر نتائج التقييم الذاتى من خلال اليات
متعددة


* لا يوجد



*متابعة خطة التحسين فى ضوء نتائج التقييم الذاتى

*متابعة النظام الداخلى لضمان الجودة





ثانيا : مجال فاعلية التعليم










المجالات

المعايير

مستوى الأداء
وفقاً لمدرجات القياس


عوامل النجاح

المعوقات

الخطط المستقبلية

المتعـــــــــــــلم

6-1 :

نواتج التعلم المستهدفة 0

3

*تتوافر خريطة لنواتج التعلم

تتناسب نواتج التعلم مع المرحلة العمرية * يتحدث الطفل بطريقة مفهومة تمكنه من التواصل * يقلد الأشكال، والكلمات، والحروف المرسومة *يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات اللغة العربية *يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات اللغة الأجنبية *يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات الرياضيات *يحقق المتعلم نواتج تعلم العلوم



*لا يكرر بنفس النمط

*لا يعرف مصادر التلوث

*لا يعرف عناصر الوجبة الغذائية الصحية

*لا يعرف طرق انتقال الأمراض المعدية

*لا يعرف المؤسسات الخدمية

*الإستمرار فى تفعيل الانشطة الموجودة فى خريطة نواتج
التعلم


*بطاقات وانشطة رياضية

*انشطة اثرائية لمعرفة مصادر التلوث وعناصر الوجبة
الصحيحة


*تنظيم رحلات لبعض المؤسسات الخدمية

6-2 :

التمكن من المهاراتالأساسية

3

*ممارسة مهارات
التفكير


*إكتساب أساسيات
التعامل مع الاجهزة


*ممارسة مهارات
إجتماعية سليمة مع الاخرين


*ممارسة الأنشطة
الفنية والادائية


*إتباع عادات صحية
سليمة






*لا يعرف طرق
انتقال الأمراض المعدية


* تفعيل الأنشطة لتنمية مهارات التفكير المختلفة

انشطة اثرائية لبث مفاهيم الحفاظ على البيئة وطرق
انتقال الأمراض المعدية




المعلــــــــــــــم

7-1 :

التخطيط لعمليتى التعليم والتعلم

3

*مراعاة المعلم نواتج التعلم المستهدفه عند التخطيط
للانشطة


*إستخدام المعلم إستيراتيجيات التعلم المتمركزة حول
المتعلم


*تصمم المعلمات انشطة ومواقف تعليمية تنمى
مهارات الاستكشاف والاستقصاء


*تصمم المعلمات انشطة ومواقف تعليمية
اثرائية للكشف عن المواهب المختلفة وتنميتها


* لا يوجد





*الاستمرار فى تصميم أنشطة إثرائية للكشف عن المواهب



*الاستمرار فى تصميم مواقف تعليمية لتنمية مهارات
الإستكشاف والإستقصاء


7-2 :

تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم 0

3

*حسن إدارة
المعلمة لوقت التعلم بكفاءة


* حرص المعلمة على
تنمية ذاتها مهنيا


لا يوجد تقييم ذاتى للمعلم

*عمل مسابقات بين المعلمات لاختيار أفضل معلمة فى
(إدارة وقت التعلم بكفاءة ـالتنمية المهنية المستمرة )


*زيادة توظيف محتوى الدورات التدريبية فى
الانشطة المختلفة


*عمل استبانة التقييم الذاتى للمعلم

7-3 :

إستخدام أساليب تقويم فعالة

3

* تتابع المعلمات اداء المتعلمين وتقدمهم
بأستخدام ملف الانجاز


* تنوع المعلمات فى طرق اساليب التقويم

*تستخدم المعلمات اساليب وادوات تقويم مناسبة للمواقف المختلفة

*لا يوجد

*تدريب المعلمة على إستخدام اساليب متنوعة للتقويم

*توفير ادوات التقويم المناسبة للمواقف
المختلفة


7-4 :

الإلتزام بأخلاقيات المهنة 0

3

*مراعاة المعلم للمساواة والشفافية والتسامح مع
المتعلمين


* لا يوجد

*حث وتحفيز المعلمين على الاستمرار فى مراعاة المساواة
بين المتعلمين من
خلال التشجيع المادى

أوالمعنوى









المنهج
الدراسي


8-1 :

توافر ممارسات داعمة للمنهج

3

*تفعيل بنية المنهج

*توجد خطط للانشطة الداخلية والخارجية التى
تحقق نواتج التعلم


*توفر الوسائط التكنولوجية

*استخدام المواد المتوفرة في البيئة في تنفيذ الأنشطة

*وجود أنشطة تربوية لتحقيق نواتج التعلم

*تتوافق خطة المنهج مع المرحلة العمرية للمتعلمين *تنفذ الخطة الزمنية للمنهج بمرونة *يتضمن المنهج انشطة اثرائية لتحسين اداء المتعلمين *تخصص فترات زمنية كافية لتنفيذ الانشطة التربوية *تتنوع الانشطة التربوية لمراعاة الفروق الفردية

*لا يستفيد المنهج من امكانات المجتمع المحلى فى تنفيذ
الأنشطة


*التطوير فى عمل الوسائل بما يتناسب مع الأنشطة التى
تحقق نواتج التعلم


* الاستعانة بأولياء الامور ومجلس الامناء والمعنيين
بالعملية التعليمية فى تنفيذ الأنشطة


المناخ التربوي

9- 1 :

توافر بيئة داعمة للتعليموالتعلم

2

*توافر بيئة داعمة للتعليم
والتعلم
-يسود مناخ لتبادل الخبرات التربوية - توفر اساليب ووسائل تعليمية مشوقة لجذب المتعلمين

*توافر اساليب لمساعدة
المتعلمين على تحقيق المستويات التعليمية المستهدفة


*توافر مناخ صحى داعم لعمليتى
التعليم والتعلم


*توجد
حجرة للزائرة الصحية


*توجد
بالمدرسة ادوار محددة للعاملين بها


*توجد
قاعدة بيانات بالوسائل التعليمية المعينة المستخدمة في العملية التعليمية


**وجود موقع الكترونى للمدرسة على شبكة الإنترنت

لاتتوافر خدمات الارشاد النفسى للمتعلمين

لا توجد آليات للكشف عن المشكلات
السلوكية والتربوية مبكرا


*لا توجود برامج وقائية للمشكلات
السلوكية والتربوية


*عمل ندوات للإرشاد النفسى

*عمل ندوات مستمرة للتوعية الصحية

التدريب على كيفية الكشف المبكر عن المشكلات التربوية
والسلوكية


وجود برامج وقائية لهذه المشكلات

9-2 :

توافر بنية مؤثرة للعلاقاتالمؤسسيةوالقيمالأخلاقية

3

*وجود علاقات إنسانية بين أعضاء المجتمع المدرسى والمحلى

**الإلتزام
بتطبيق اللوائح المنظمة للعمل




لا يوجد

*عمل ندوات بين اعضاء المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى
للتعاون فى الإرتقاء بالمؤسسة



_________________


لو كان قلبي معي مااخترت غيركم

ولا رضيت سواكم في الهـــوى بدلا


عدل سابقا من قبل Omaima في 16/12/2010, 6:34 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-orman.ahlamontada.net
Omaima
Admin


عدد المساهمات : 479
تاريخ التسجيل : 12/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: نتائج التتقييم الذاتى للروضة   16/12/2010, 6:55 pm

محافظة
الدقهلية



إدارة
طلخا التعليمية



روضة مدرسة أورمان طلخا للتعليم الأساسي





قائمة بأولويات خطط التحسين للمجالات








اسم
المجال




أولويات خطط التحسين





التوقيع

الرؤية والرسالة

لا يوجد



القيادة والحوكمة

1- عدم توفر الكوادر البشرية اللازمة لتنفيذ خطة الوحدة

2- عدم وجود وحدة التدريب والجودة



الموارد المادية والبشرية

1- لا تتوافر معلمة مساعدة لكل قاعة.

2- لا توجد بالمؤسسة خطة للتنمية المهنية للمعلمين.الإداريين
/ الفنيين / الإخصائيين


3- توفير برامج لتدريب العاملين والمتعلمين على الأمن والسلامة.



المشاركة المجتمعية

1- لا يشارك
العاملون بالمؤسسة في خدمة المجتمع




توكيد الجودة والمساءلة

لا يوجد



المتعلم

1- تدريب الاطفال على تكرار نمط ذا خاصية بسيطة.

2- التعرف على البيئته، وأهم
خصائصها


3- تعرف المؤسسات الخدمية

4- مصادر التلوث

5- عناصر الوجبة الغذائية الصحية

6- طرق انتقال الأمراض المعدية



المعلم

توفير ادوات للتقييم الذاتى للمعلم لتحسين
آداؤه




المنهج

الاستفادة من إمكانات المجتمع
المحلي في تنفيذ الأنشطة




المناخ التربوي

1-
محدودية ثقافة الإرشاد التربوي، والنفسي للعاملين،
وأعضاء مجلس الأمناء، وأولياء الأمور


2-
اكتشاف المشكلات السلوكية والاجتماعية للمتعلمين
وعلاجها
مبكراً


3-
محدودية البرامج الوقائية بالمشكلات السلوكية
والاجتماعية

والتربوية المقدمة للمتعلمين





_________________


لو كان قلبي معي مااخترت غيركم

ولا رضيت سواكم في الهـــوى بدلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-orman.ahlamontada.net
 
نتائج التتقييم الذاتى للروضة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرســــــــــة أورمــــــان طلخـــــا للتعليـــــم الأســـــاسى :: منتــــــــدى مدرســــــــة أورمـــــان طلخـــــا للتعليـــــــم الأســــاسى :: الجودة والاعتماد التربوي :: رياض الأطفـــــــــــــال :: التقييم الذاتى-
انتقل الى: