مدرســــــــــة أورمــــــان طلخـــــا للتعليـــــم الأســـــاسى

مدرسة اورمان طلخا للتعليم الأساسى ( علوم . أبحاث . علوم تربوية . شعر وأدب وفنون )
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» مصر حبيبة الملايين
11/11/2016, 6:05 pm من طرف رجل المستقبل

» امتحان اللغة العربية للصف الثاني نصف العام
7/4/2015, 4:55 pm من طرف رجل المستقبل

» موعد امتحانات الفصل الدراسى الأول 2014/2015
2/1/2015, 8:03 am من طرف أشرف صالح

» مكانة مصر فى القران والسنة
2/1/2015, 7:41 am من طرف أشرف صالح

» 2015 عام سعيد عليكوا
2/1/2015, 7:38 am من طرف أشرف صالح

» 2014/2015 عام دراسى جديد ياشباب
20/9/2014, 11:11 am من طرف أشرف صالح

» حادث قطار أودى بحياة زوجة أخى بعد محادثة هاتفية معه مباشرة
20/9/2014, 11:04 am من طرف أشرف صالح

» نتيجة الصف الثالث الاعدادى
8/6/2012, 6:32 am من طرف محمد احمد..

» صور المسجد النبوى
8/6/2012, 6:27 am من طرف محمد احمد..

» هل تعلم فى الاسلام
8/6/2012, 5:50 am من طرف محمد احمد..

» كيف تكون شخصية عظيمة
8/6/2012, 5:24 am من طرف محمد احمد..

» الذكر العظيم
8/6/2012, 5:17 am من طرف محمد احمد..

» كل واحد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
30/4/2012, 1:31 am من طرف البرنس عاصم

» عد من1 الى 5 واشترى بيبسى او فانتا او سبرايت أو كوكا
11/4/2012, 1:32 am من طرف البرنس عاصم

» العاب العاب... الحق والعب شويه
11/4/2012, 12:03 am من طرف البرنس عاصم

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
رجل المستقبل - 1285
 
أشرف صالح - 1048
 
دانا فوده - 888
 
كريم أشرف - 777
 
يارا العسوله - 772
 
Lobna Elymany - 576
 
Omaima - 479
 
ياسمين صالح - 441
 
ايمن رجب - 228
 
البرنسيسة أية حمدى - 198
 

شاطر | 
 

 التقييم الذاتى لمرحلة رياض الأطفال القيادة والحوكمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Omaima
Admin


عدد المساهمات : 479
تاريخ التسجيل : 12/04/2009

مُساهمةموضوع: التقييم الذاتى لمرحلة رياض الأطفال القيادة والحوكمة   16/12/2010, 7:08 pm




جمهورية مصر العربية


محافظة الدقهلية


إدارة طلخا التعليمية


روضة أورمان طلخا


المجال الخامس : توكيد الجودة والمساءلة


Orman_kg@yahoo.com




التقييم الذاتى لمرحلة رياض الاطفال القيادة والحوكمة




كود الممارسة

المؤشرات والممارسات

تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات
المستخدمة


أقل من 50 %

من 50%
إلى64%


من65% إلى79%

80% فأكثر

1

2

3

4



المجال
الثاني:القيادة والحوكمة:












2-1

تنمية مهنية فعالة للكوادر:









2-1-1

تدعم القيادة دور وحدة التدريب والجودة:









2-1-1-1

توفر الكوادر البشرية اللازمة؛ لتنفيذ خطة الوحدة.









2-1-1-2

توفر الموارد المادية؛ لتنفيذ برامج وأنشطة الوحدة.









2-1-1-3

تعمل على الاستفادة من مخرجات وحدة التدريب والجودة في
خطة التحسين.










2-1- 2

تشجع القيادة العاملين على المشاركة فى إجراء البحوث،
التي تتناول المشكلات التربوية المرتبطة بالمرحلة:










2-1-
2-1


تشجع القيادة العاملين على إجراء البحوث الإجرائية
والحلقات النقاشية.










2-1-
2-2


تشجع المبادرات البناءة .









2-1-
2-3


تعمل على الاستفادة من نتائج البحوث الإجرائية
فى تحسين الأداء.










2-1-3

تشجع القيادة الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا في
الأنشطة:










2-1-3-1

تدعم القيادة تدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا
فى ممارسة الأنشطة.










2-1-3-2

توفر مادة علمية إلكترونية معاونة للأنشطة.









2-1-3-3

توفر الأجهزة التكنولوجية داخل قاعات الأنشطة.









2-1-3-4

يوجد موقع إلكتروني؛ لتسهيل عمليات التواصل بين:
المعلم، والإدارة، وأولياء الأمور.













_________________


لو كان قلبي معي مااخترت غيركم

ولا رضيت سواكم في الهـــوى بدلا


عدل سابقا من قبل Omaima في 16/12/2010, 8:14 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-orman.ahlamontada.net
Omaima
Admin


عدد المساهمات : 479
تاريخ التسجيل : 12/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: التقييم الذاتى لمرحلة رياض الأطفال القيادة والحوكمة   16/12/2010, 7:12 pm




2-2

دعم عمليتي: التعليم والتعلم:










2-2- 1

تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركز حول المتعلم:










2-2- 1-1

تحرص القيادة على تنفيذ خطط الأنشطة داخل الأركان،
ومراكز التعلم.











2-2- 1-2

تحفز المعلمين على استخدام أنشطة تربوية متنوعة، وغير
تقليدية.











2-2-2

توفر القيادة
نظاماً لمتابعة تقدم المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة:











2-2-2-1

توفر القيادة مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين.










2-2-2-2

تستخدم قاعدة بيانات؛ لتتبع مستوى أداء المتعلمين بشكل
دوريّ.











2-2-2-3

تستخدم نظاماً لإعلام أولياء الأمور بمستوى تقدم أداء
أبنائهم (بطاقة المتابعة....).












2-2-2-4

تستخدم نظاماً لمتابعة
أداء (الموهوبين/ المعوقين)، ورعايتهم.











2-2-3

تطبق القيادة نظاماً لمتابعة أداء المعلمين،
وتقويمهم:











2-2-3-1

تتابع القيادة أداء المعلمين فى
تحقيق نواتج التعلم لدى المتعلمين (تقارير التوجيه، والإشراف، وأولياء الأمور
..... ).











2-2-3-2

تقدم تغذية راجعة للمعلمين في ضوء
نتائج المتابعة والتقويم.











2-2-3-3

تتابع تحسين أداء المعلمين في ضوء
التغذية الراجعة.











2-2-4

تدعم القيادة العمل الجماعي، وتحفزه.










2-2-4-1

تشجع القيادة العمل الجماعي بين
العاملين بالمؤسسة؛ لتطوير الأداء بها.











2-2-4-2

تعمل على تحقيق رضا العاملين
بالمؤسسة.











2-2-5

توفر القيادة نظاماً للرعاية الصحية:










2-2-5-1

تفعل القيادة سبل الوقاية من
المشكلات، والمخاطر الصحية.











2-2-5-2

تهتم بالتوعية الصحية، ونشر العادات:
الصحية، والغذائية السليمة (مجلات – ملصقات – مسابقات – لقاءات- ...).











2-2-5-3

تعمل على مشاركة المعنيين ( الزائرة
الصحية – الطبيب - الإخصائي الاجتماعي – أولياء الأمور ...) في الرعاية الصحية
للمتعلمين.











2-2-5-4

تتابع التحديث المستمر لسجلات،
وبطاقات المتعلمين الصحية.











2-2-5-5

تستخدم نظاماً للمتابعة، والاكتشاف
المبكر للمشكلات الصحية للمتعلمين (البطاقة الصحية – قاعدة بيانات - ... ).











2-3

توافر نظام للحوكمة الرشيدة:










_________________


لو كان قلبي معي مااخترت غيركم

ولا رضيت سواكم في الهـــوى بدلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-orman.ahlamontada.net
Omaima
Admin


عدد المساهمات : 479
تاريخ التسجيل : 12/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: التقييم الذاتى لمرحلة رياض الأطفال القيادة والحوكمة   16/12/2010, 7:14 pm




2-3-1

تتبع القيادة أساليب ديمقراطية فى إدارة
المؤسسة وصنع القرارات:










2-3-1-1

تتبع أسلوب الحوار فى الوصول إلى
القرارات، من خلال اللجان المعنية المشكلة ومجلس الأمناء.










2-3-1-2

تشرك ممثلين عن المعلمين والعاملين
بالمؤسسة فى وضع خطط تطويرها.










2-3-1-3

توفر القيادة نظاماً لتلقي مقترحات
وشكاوى العاملين بالمؤسسة، والتعامل معها.










2-3-2

توظف القيادة القوانين واللوائح؛ بما يحقق فاعلية المؤسسـة:









2-3-2-1

توفر القيادة نظاماً للإعلام
باللوائح والقوانين المنظمة للعمل بالمؤسسة.










2-3-2-2

تراعي مبادئ: الشفافية والوضوح في
التطبيق الكامل للوائح والقوانين على العاملين.










2-3-3

تحرص القيادة على تفعيل التشريعات و
القوانين الخاصة بحقوق الطفل:










2-3-3-1

تحرص القيادة على المساواة بين
المتعلمين، من حيث: النوع، والمستوى الاقتصادي، والمستوى الاجتماعي، والإعاقة.










2-4

توافر نظام مالي و إداري متطور:









2-4-1

توظف القيادة الميزانية بفاعلية، وفقاً لخطة
التحسين المؤسسي:










2-4-1-1

تعد القيادة قواعد صرف الميزانية؛
بما يحقق رؤية المؤسسة ورسالتها.










2-4-1-2

يشارك فى وضع قواعد صرف الميزانية
ممثلون عن العاملين بالمؤسسة، ومجلس الأمناء.










2-4-2

تطبق القيادة نظاماً للمساءلة على المستويين:
الفردي، والجماعي.










2-4-2-1

يشارك ممثلون عن المعنيين بالمؤسسة في
وضع قواعد المساءلة.










2-4-2-2

تطبق قواعد المساءلة على المستويين:
الفردي، والجماعي.











_________________


لو كان قلبي معي مااخترت غيركم

ولا رضيت سواكم في الهـــوى بدلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-orman.ahlamontada.net
 
التقييم الذاتى لمرحلة رياض الأطفال القيادة والحوكمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرســــــــــة أورمــــــان طلخـــــا للتعليـــــم الأســـــاسى :: منتــــــــدى مدرســــــــة أورمـــــان طلخـــــا للتعليـــــــم الأســــاسى :: الجودة والاعتماد التربوي :: رياض الأطفـــــــــــــال :: التقييم الذاتى-
انتقل الى: