Omaima Admin
عدد المساهمات : 479 تاريخ التسجيل : 12/04/2009
| موضوع: التقييم الذاتى لمرحلة رياض الأطفال الموارد البشرية والمادية 16/12/2010, 7:18 pm | |
| جمهورية مصر العربيةمحافظة الدقهليةإدارة طلخا التعليميةروضة أورمان طلخا المجال الخامس : توكيد الجودة والمساءلةOrman_kg@yahoo.com التقييم الذاتى لمرحلة رياض الأطفال الموارد البشرية والمادية كود
الممارسة | المؤشرات والممارسات | تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة | أقل من 50 % | من 50% إلى64% | من65% إلى79% | 80% فأكثر | 1 | 2 | 3 | 4 |
| المجال الثالث: الموارد البشرية والمادية: |
|
|
|
| 3-1 | توافر الموارد البشرية، وتنميتها: |
|
|
|
| 3-1-1 | تتوافر بالمؤسسة كوادر متخصصة: |
|
|
|
| 3-1-1-1 | يتوافر بالمؤسسة معلمون مؤهلون مهنياً لمرحلة رياض الأطفال. |
|
|
| √ | 3-1-1-2 | تتوافر معلمة مساعدة لكل قاعة. | √ |
|
|
| 3-1-1-3 | تتوافر عاملات مدربات على رعاية المتعلمين في هذه المرحلة. |
|
| √ |
| 3-1-1-4 | يتوافر إخصائي اجتماعي /إخصائي نفسي. |
|
|
| √ | 3-1-1-5 | تتوافر زائرة صحية. |
|
|
| √ | 3-1-2 | تطبق المؤسسة آليات قياس وتقييم كفاءة توظيف مواردها البشرية: |
|
|
|
| 3-1-2-2 | يوجد حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالمهام الإدارية. |
|
| √ |
| 3-1-2-3 | يوجد حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالمهام التعليمية. |
|
| √ |
| 3-1-3 | يوجد بالمؤسسة خطط للتنمية: المهنية، والبشرية: |
|
|
|
| 3-1-3-1 | توجد بالمؤسسة خطة للتنمية المهنية للمعلمين. |
| √ |
|
| 3-1-3-2 | توجد خطة للتنمية المهنية للإداريين / الفنيين / الإخصائيين ... . |
| √ |
|
| 3-1-3-3 | تتعاون مع الجهات المعنية؛ لاستكمال العجز فى الموارد البشرية. |
|
|
| √ | 3-2 | توافر مبنى مدرسيّ ملائم: |
|
|
|
| 3-2-1 | يستوفى المبنى المدرسي المواصفات: التربوية، والهندسية: |
|
|
|
|
3-2-1-1 |
تتناسب المرافق الصحية مع أعداد المتعلمين. |
|
|
| √ | 3-2-1-2
| تصلح المرافق الصحية لاستخدامات المتعلمين. |
|
|
| √ | 3-2-1-3 | تتوافر حجرة مجهزة بالأدوات اللازمة للإسعافات الأولية للزائرة الصحية. |
|
|
| √ |
3-2-1-4 | يستوفي مبنى الروضة المواصفات الجمالية (الألوان المبهجة - الأعمال الفنية للمتعلمين...). |
|
|
| √ |
عدل سابقا من قبل Omaima في 16/12/2010, 8:18 pm عدل 3 مرات | |
|
Omaima Admin
عدد المساهمات : 479 تاريخ التسجيل : 12/04/2009
| موضوع: رد: التقييم الذاتى لمرحلة رياض الأطفال الموارد البشرية والمادية 16/12/2010, 7:20 pm | |
| 3-2-2 | يستوفي المبنى المدرسي مواصفات الأمن والسلامة: |
|
|
|
| 3-2-2-1
| توجد آليات لتحقيق الأمن والسلامة بالمؤسسة. |
|
| √ |
| 3-2-2-2 | تتوافر الإمكانات اللازمة لتنفيذ برامج الأمن والسلامة. |
|
| √ |
| 3-2-2-3 | توجد برامج لتدريب العاملين والمتعلمين على الأمن والسلامة. |
| √ |
|
| 3-2- 2-4
| توجد قاعدة بيانات للاتصال بأولياء الأمور في حالات الطوارئ. |
|
| √ |
| 3-2-3 | يتوافر بالمبنى المدرسي أماكن، وأدوات مناسبة؛ لممارسة الأنشطة التربوية: |
|
|
|
| 3-2 -3-1 | تتوافر الأدوات والمواد اللازمة لممارسة الأنشطة التربوية. |
|
| √ |
| 3-2 -3-2 | تتوافر أماكن لممارسة الأنشطة: الحسية، والحركية داخل وخارج قاعات التعلم.(الأماكن والأركان - قاعات النشاط – حديقة مزودة بالألعاب - ... ) |
|
| √ |
| 3-2 -3-3 | تراعى عوامل الأمن والسلامة للمتعلمين أثناء ممارسة الأنشطة المختلفة. |
|
| √ |
| 3-2 -3-4 | تتوافر وسائل مناسبة لحفظ متعلقات المتعلمين الشخصية. |
|
| √ |
| 3-2 -3-5 | تتوافر مساحة خارجية تحتوي على أحواض مختلفة من: الرمل، والمياه، والمساحات الخضراء. |
|
| √ |
| 3-2 -3-6 | تتوافر بمكتبة المؤسسة مصادر المعرفة المناسبة لهذه المرحلة، وتستخدم بفاعلية. |
|
| √ |
| 3-2 -3-7 | تتوافر أماكن مناسبة، تساعد المتعلمين على الراحة والاسترخاء. |
|
| √ |
| 3-2-4
| يراعى فى المبنى المدرسي متطلبات استيعاب ذوي الاحتياجات الخاصة: (هذا المؤشر خاص بالمدارس التي بها دمج لذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقة) |
|
| √ |
| 3-2- 4-1 | توجد بالمبنى ممرات/ مطالع لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة. |
|
| √ |
| 3-2- 4-3 | توجد دورات مياه مناسبة لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة. | √ |
|
|
| 3-2- 4-4 | يناسب تصميم القاعات، وأدوات الأنشطة المختلفة المتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة. |
|
| √ |
| | |
|