Omaima Admin
عدد المساهمات : 479 تاريخ التسجيل : 12/04/2009
| موضوع: التقييم الذاتى لمرحلة رياض الأطفال المتعلم 16/12/2010, 7:46 pm | |
| جمهورية مصر العربيةمحافظة لدقهليةإدارة طلخا التعليميةروضة أورمان طلخا المجال الخامس : توكيد الجودة والمساءلة Orman_kg@yahoo.com التقييم الذاتى لمرحلة رياض الأطفال المتعلم كود الممارسة | المؤشرات والممارسات | عدد المتعلمين | أقل من 50 % | من 50% إلى64% | من65% إلى79% | 80% فأكثر | 1 | 2 | 3 | 4 |
| المجال السادس: المتعلم: |
|
|
|
| 6-1 | نواتج التعلم المستهدفة: |
|
|
|
| 6-1-1 | تتوافر خريطة لنواتج التعلم: |
|
|
|
| 6-1-1-1 | تتسق الأنشطة التي يقوم بها المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة. |
|
| √ |
| 6-1-1-2 | تتناسب نواتج التعلم المستهدفة مع المرحلة. |
|
| √ |
| 6-1-1-3 | تتكامل نواتج التعلم المستهدفة: معرفياً، ووجدانياً، ومهارياً للمتعلم. |
|
| √ |
| 6-1-2 | يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات اللغة العربية (الحاصلون على 65% فأكثر): |
|
|
|
| 6-1-2-1 | يحدد معاني المفردات التي يستمع إليها. |
|
| √ |
| 6-1-2-2 | يتحدث بطريقة مفهومة تمكنه من التواصل. |
|
| √ |
| 6-1-2-3 | يقلد الأشكال، والكلمات، والحروف المرسومة. |
|
| √ |
| 6-1-2-4 | يميز أصوات الحروف الهجائية نطقاً وكتابة. |
|
| √ |
| 6-1-2-5 | يحدد الكلمة المختلفة من بين الكلمات المقدمة. |
|
| √ |
| 6-1-2-6 | يعبر عن الصور، والأشكال، والرسوم بكلمات مناسبة. |
|
| √ |
| 6-1-2-7 | يستجيب لما يسمعه حركياً وشفوياً. |
|
| √ |
| 6-1-2-8 | يرتب الأحداث المعبرة عن مواقف معينة، كما وردت في المحتوى المسموع. |
|
| √ |
| 6-1-3 | يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات اللغة الأجنبية: |
|
|
|
| 6-1-3-1 | يحدد معاني المفردات التي يستمع إليها. |
|
| √ |
| 6-1-3-2 | يتحدث بطريقة مفهومة. |
|
| √ |
|
عدل سابقا من قبل Omaima في 16/12/2010, 8:22 pm عدل 1 مرات | |
|
Omaima Admin
عدد المساهمات : 479 تاريخ التسجيل : 12/04/2009
| موضوع: رد: التقييم الذاتى لمرحلة رياض الأطفال المتعلم 16/12/2010, 7:51 pm | |
|
6-1-3-3 | يقلد الأشكال، والكلمات، والحروف المرسومة. | | | √ | | 6-1-3-4 | يميز بين أصوات الحروف الهجائية نطقاً وكتابة . | | | √ | | 6-1-3-5 | يحدد الكلمة المختلفة من بين الكلمات المقدمة. | | | √ | | 6-1-3-6 | يحدد الكلمة المعبرة عن الصورة. | | | √ | | 6-1-3-7 | يستجيب لما يستمع إليه حركياً وشفوياً. | | | √ | | 6-1-3-8 | يتغني ببعض الأغاني، والأناشيد القصيرة. | | | √ | | 6-1-4 | يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات الرياضيات: | | | | | 6-1-4-1 | يصنف الأشياء وفقاً لخصائصها (اللون/ الحجم/ الشكل- .....). | | | | | 6-1-4-2 | يكرر نمطاً ذا خاصية بسيطة. | | √ | | | 6-1-4-3 | يتعامل مع الأعداد حتى العدد (10 ). | | | √ | | 6-1-4-4 | يعبر عن الأشياء برموزها العددية. | | | √ | | 6-1-5 | يحقق المتعلم نواتج تعلم العلوم: | | | | | 6-1-5-1 | يمارس أنشطة علمية بسيطة (الإنبات- الذوبان- الطفو – الغوص - ... ). | | | √ | | 6-1-5-2 | يتعرف المفاهيم العلمية ( النفخ - السحب – الميل- الدحرجة- الطفو والغوص ...الخ). | | | √ | | 6-1-5-3 | يعبر عن التغيرات الطبيعية البسيطة. | | | √ | | 6-1-5-4 | يتعرف الكائنات الحية، والأشياء غير الحية المحيطة به. | | | √ | | 6-1-5-5 | يميز خصائص البيئات المختلفة (الصحراوية- الزراعية – الساحلية..). | | | √ | | | |
|
Omaima Admin
عدد المساهمات : 479 تاريخ التسجيل : 12/04/2009
| موضوع: رد: التقييم الذاتى لمرحلة رياض الأطفال المتعلم 16/12/2010, 7:53 pm | |
| ح
6-1-5-6 | يتعرف بيئته، وأهم خصائصها. | | | √ | | 6-1-5-7 | يتعرف مصادر تلوث البيئة. | | √ | | | 6-1-5-8 | يتعرف عناصر الوجبة الغذائية الصحية. | | √ | | | 6-1-5-9 | يصف آلة بسيطة، وطريقة تشغيلها. | | √ | | | 6-1-6 | يحقق المتعلم نواتج تعلم العلوم الاجتماعية: | | | | | 6-1-6-1 | يتعرف المتعلم الأعياد والمناسبات. | | | √ | | 6-1-6-2 | يتعرف المؤسسات الخدمية ( المستشفى – قسم الشرطة – المطافئ - ... ). | | √ | | | 6-1-6-3 | يتعرف المعالم الأساسية لتاريخ بلاده. | | | √ | | 6-1-6-4 | يتعرف الخريطة، ونموذج الكرة الأرضية. | | | √ | | 6-1-6-5 | يتعرف العملة، والسلع، و ممارسات البيع والشراء. | | | √ | | 6-2 | التمكن من المهارات الأساسية: | | | | | 6-2-1 | يمارس المتعلم مهارات التفكير: | | | | | 6-2-1-1 | يستخدم في تعلمه مصادر متعددة للمعرفة (الكتب المصورة – أشياء من الطبيعة – النماذج- الألعاب - الرحلات والزيارات الميدانية). | | | √ | | 6-2-2 | يمارس المتعلم مهارات التعامل، والحفاظ على البيئة: | | | | | 6-2-2-1 | يحرص على نظافة بيئته، ويعمل على تجميلها. | | | √ | | 6-2-2-2 | يحافظ على الروضة، وقاعة النشاط. | | | √ | | 6-2-3 | يكتسب المتعلم أساسيات التعامل مع الأجهزة: | | | | | 6-2-3-1 | يعرف استخدامات الأجهزة المنزلية في الحياة اليومية. | | | √ | | 6-2-3-2 | يستخدم بصورة بسيطة الحاسوب. | | | √ | | 6-2-4 | يمارس مهارات اجتماعية سليمة مع الآخرين: | | | | | | |
|
Omaima Admin
عدد المساهمات : 479 تاريخ التسجيل : 12/04/2009
| موضوع: رد: التقييم الذاتى لمرحلة رياض الأطفال المتعلم 16/12/2010, 7:55 pm | |
| 6-2-4-1 | يشارك فى المناسبات الاجتماعية المختلفة. | | | √ | | 6-2-4-2 | يبادر بمساعدة الآخرين أثناء القيام بالأنشطة، ويتعاون معهم. | | | √ | | 6-2-4-3 | يحترم قواعد اللعب، وأعمال الآخرين. | | | √ | | 6-2-4-4 | يستمع للآخرين باهتمام. | | | √ | | 6-2-5 | يمارس المتعلم الأنشطة: الفنية، والأدائية: | | | | | 6-2-5-1 | يتغنى بالأغاني البسيطة، والأناشيد. | | | √ | | 6-2-5-2 | يمارس المهارات الحركية ( الدقيقة، والكبيرة ). | | | √ | | 6-2-5-3 | يستخدم خامات التشكيل المختلفة ( الصلصال – المكعبات ). | | | √ | | 6-2-5-4 | يشارك فى الأعمال الدرامية ( اللعب الإيهامي، والتمثيل). | | | √ | | 6-2-5-5 | يعبر عن المواقف المختلفة بالرسم. | | | √ | | 6-2-5-6 | يمارس العزف على الآلات الموسيقية البسيطة. | | | √ | | 6-2-6 | يتبع عادات صحية سليمة: | | | | | 6-2-6-1 | يتعرف طرق انتقال الأمراض المعدية. | | √ | | | 6-2-6-2 | يتجنب الأغذية المعرضة للتلوث. | | | √ | | 6-2-6-3 | يحافظ على نظافته الشخصية، واستخدام أدواته الخاصة (فرشاة الأسنان – أدوات الطعام...). | | | √ | | 6-2-6-4 | يتعرف مصادر الخطر، ويتجنبها (الكهرباء – الدخول و الخروج من الروضة – استخدام السلم – التعامل مع الخامات..) | | | √ | | 6-2-6-5 | يدرك أهمية تناول الوجبة المتوازنة للنمو (الخضروات والفاكهة – اللحوم – الحلويات - النشويات). | | √ | | | 6-2-6-6 | يتجنب وضع أشياء في الأنف، أو الأذن، أو الفم. | | | √ | | | |
|