Omaima Admin
عدد المساهمات : 479 تاريخ التسجيل : 12/04/2009
| موضوع: التقييم الذاتى لمرحلة رياض الأطفال المعلم 16/12/2010, 8:01 pm | |
|
جمهورية مصر العربية
محافظة لدقهلية
إدارة طلخا التعليمية
روضة أورمان طلخا
المجال الخامس : توكيد الجودة والمساءلة
Orman_kg@yahoo.com
التقييم الذاتى لمرحلة رياض الأطفال المعلم
كود الممارسة | المؤشرات والممارسات | تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة | أقل من 50 % | من 50% إلى64% | من65% إلى79% | 80% فأكثر | 1 | 2 | 3 | 4 |
| المجال السابع: المعلم: |
|
|
|
| 7-1 | التخطيط لعمليتي: التعليم والتعلم: |
|
|
|
| 7-1-1 | يخطط المعلم الأنشطة فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة: |
|
|
|
| 7-1-1-1 | يعد المعلم أنشطة، ومواقف تعليمية، تحقق نواتج التعلم. |
|
| √ |
| 7-1-1-2 | يحقق التكامل بين الأنشطة المختلفة. |
|
| √ |
| 7-1-1-3 | يخطط أنشطة عديدة، ومتنوعة. |
|
| √ |
| 7-1-1-4 | يستخدم المعلم خامات البيئة فى تصميم الألعاب، والأنشطة. |
|
|
| √ | 7-1-1-5 | يصمم أنشطة ومواقف تعليمية إثرائية؛ للكشف عن المواهب المختلفة، وتنميتها. |
|
| √ |
| 7-1-2 | يصمم المعلم إستراتيجيات التعليم والتعلم المتمركزة حول المتعلم: |
|
|
|
| 7-1-2-1 | يصمم المعلم أساليب تعليم وتعلم متنوعة. |
|
| √ |
| 7-1-2-2 | يستخدم استراتيجيات تعليم وتعلم تراعي احتياجات المتعلمين، واهتماماتهم، والفروق الفردية بينهم. |
|
| √ |
| 7-1-2-3 | يشجع المتعلمين على المشاركة في الأنشطة المتنوعة. |
|
| √ |
| 7-1-2-3 | يصمم أنشطة ومواقف تعليمية، تنمي مهارات: الاستكشاف، والاستقصاء. |
|
| √ |
| 7-2 | تنفيذ عمليتي: التعليم والتعلم: |
|
|
|
| 7-2-1 | يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة: |
|
|
|
| 7-2-1-1 | يوزع المعلم الوقت بكفاءة على الأنشطة. |
|
| √ |
| 7-2-1-2 | يطبق الخطة الزمنية بمرونة. |
|
| √ |
| 7-2-2 | يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنياً: |
|
|
|
|
عدل سابقا من قبل Omaima في 16/12/2010, 8:23 pm عدل 1 مرات | |
|
Omaima Admin
عدد المساهمات : 479 تاريخ التسجيل : 12/04/2009
| موضوع: رد: التقييم الذاتى لمرحلة رياض الأطفال المعلم 16/12/2010, 8:03 pm | |
|
7-2-2-1 | يشارك في الدورات التدريبية . | | | √ | | 7-2-2-2 | يوظف محتوى الدورات التدريبية في الأنشطة المختلفة. | | | √ | | 7-2-2-3 | يقوِّم ذاته، ويحسِّن أداءه. | | √ | | | 7-2-2-4 | يتبادل الخبرات مع الزملاء. | | | √ | | 7-3 | استخدام أساليب تقويم فعالة: | | | | | 7-3-1 | يستخدم المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم: | | | | | 7-3-1-1 | يستخدم أساليب وأدوات التقويم المناسبة للمواقف المختلفة (اللغوية – الرياضية – المهارات الحياتية- الحركية – الفنية...). | | | √ | | 7-3-1-2 | يتابع أداء المتعلمين، وتقدمهم باستخدام ملف الإنجاز. | | | √ | | 7-3-1-3 | ينوع في أساليب التقويم (الفردي – الجماعي – اليومي – الأسبوعي - الشهري ...). | | | | | 7-3-1-4 | يستخدم أدوات تقويم مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة. | | | √ | | 7-4 | الالتزام بأخلاقيات المهنة: | | | | | 7-4-1 | يراعي المعلم المساواة، والشفافية، والتسامح مع جميع المتعلمين: | | | | | 7-4-1-1 | يعدل ويساوى بين المتعلمين. | | | √ | | 7-4-1-2 | يستجيب لردود أفعال المتعلمين في ممارساته، وأدواره. | | | √ | | 7-4-1-3 | يستخدم أساليب تقويم واضحة، ومعلنة. | | | √ | | 7-4-1-4 | يتعامل بمرونة، وروح المرح مع المتعلمين. | | | √ | |
| |
|