Omaima Admin
عدد المساهمات : 479 تاريخ التسجيل : 12/04/2009
| موضوع: التقييم الذاتى لمرحلة رياض الأطفال المناخ التربوى 16/12/2010, 8:11 pm | |
| جمهورية مصر العربية
محافظة لدقهلية
إدارة طلخا التعليمية
روضة أورمان طلخا
المجال الخامس : توكيد الجودة والمساءلة
Orman_kg@yahoo.com
التقييم الذاتى لمرحلة رياض الأطفال المناخ التربوى
كود الممارسة | المؤشرات والممارسات | تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة | أقل من 50 % | من 50% إلى64% | من65% إلى79% | 80% فأكثر | 1 | 2 | 3 | 4 |
| المجال التاسع - المناخ التربوي: |
|
|
|
| 9-1 | توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم: |
|
|
|
| 9-1-1 | توفر المؤسسة بيئة داعمة للتعليم والتعلم: |
|
|
|
| 9-1-1-1 | يسود المؤسسة مناخاً، يشجع على الحوار، والمناقشة. |
|
| √ |
| 9-1-1-2 | يسود مناخاً لتبادل الخبرات التربوية بين جميع أعضاء المجتمع المدرسي. |
|
| √ |
| 9-1-1-3 | تعمل على توعية المتعلمين، وأولياء الأمور، والمجتمع المحلي بأهمية الانتظام في الروضة. |
|
| √ |
| 9-1-2 | توفر المؤسسة خدمات للإرشاد: التربوي، والنفسي للمتعلمين: |
|
|
|
| 9-1-2-1 | تسود المؤسسة ثقافة الإرشاد: التربوي، والنفسي للعاملين، وأعضاء مجلس الأمناء، وأولياء الأمور. |
| √ |
|
| 9-1-2-2 | تحرص على اكتشاف المشكلات: السلوكية والاجتماعية للمتعلمين، وعلاجها مبكراً. |
| √ |
|
| 9-1-2-3 | تقدم بعض البرامج الوقائية للمشكلات: الاجتماعية والسلوكية للمتعلمين. |
| √ |
|
| 9-1-3 | توفر المؤسسة أساليباً لمساعدة المتعلمين على تحقيق المستويات التعليمية المستهدفة: |
|
|
|
| 9-1-3-1 | توفر مصادر تعلم متنوعة؛ بما يحقق التميز لجميع المتعلمين. |
|
| √ |
| 9-1-3-2 | تضع خططاً وبرامجاً؛ لعلاج المشكلات التربوية. |
| √ |
|
| 9-1-3-3 | توفر أساليب ووسائل تعليمية تعلمية مشوقة لجذب المتعلمين. |
|
| √ |
| 9-1-4 | يتوافر بالمؤسسة مناخ صحي داعم لعمليتي: التعليم و التعلم. |
|
|
|
| 9-1-4-1 | تهتم المؤسسة بالتوعية الصحية للمتعلمين، والمعلمين. |
|
| √ |
| 9-1-4-2 | تتابع الحالة الصحية للمتعلمين، والعاملين. |
|
| √ |
| 9-1-4-3 | تتابع النظافة اليومية لجميع مرافقها. |
|
| √ |
| 9-2-1-1 | يظهر بين أعضاء المجتمع المدرسي التعاون، والاحترام المتبادل. |
|
|
|
| 9-2-1-2 | يظهر بين أعضاء المجتمع المدرسي، والمجتمع المحلي التعاون، والاحترام المتبادل. |
|
| √ |
| 9-2-1-3 | تحرص على رضا العاملين والمعنيين بصفة دائمة. |
|
| √ |
| 9-2-1-4 | تتبع أسلوباً منظماً لتلقي مقترحات وشكاوى المعلمين، والعاملين المعنيين، والتعامل معها. |
|
| √ |
|
| |
|