الخطوات | أسماء الفريق | المهام | زمن التنفيذ | إستراتيجية التنفيذ | المصادر/ الأدوات المستخدمة | مسئولية المتابعة |
تشكيل فريق دراسة التقييم الذاتي | سعد محمد سليمان اميمة ابو شبانة حجازى لبنة رزق اليمانى رانيا محمد رشدى نشوى حسين حسن عبد الغنى كامل عبد الرازق | 1- دراسة معايير الجودة ومتطلبات تحقيقها 2- تحديد معايير تشكيل فرق التقييم الذاتي فى ضوء معايير الجودة 3- إعداد خطة دراسة التقييم الذاتي 4- الإعلان عن أهمية التقييم الذاتي 5- تشكيل فرق لتقييم المؤسسة تقيماً ذاتياً طبقا لمعايير مجالات الجودة المتعددة 6- توفير الموارد المادية و البشرية اللازمة | من1/6/2010 الى 8/6/2010 | 1- عقد برامج تدريبية على معايير الجودة لأعضاء الفريق 2- إعداد قائمة بالمهارات والمعايير الواجب توافرها في أعضاء الفرق 3- عقد اجتماع لأعضاء الفريق لبناء خطة دراسة التقييم الذاتي 4- عقد لقاءات – ندوات – ملصقات – مطويات لإعلام الأطراف المعنية بأهمية التقييم الذاتي 5- توفير الموازنة اللازمة لتنفيذ الخطة | 1- ميزانية المدرسة 2- المشاركة المجتمعية 3- أدلةالهيئة القومية لضمان الجودة | (مدير المدرسة ) أ/ سعد محمد سليمان |
تجميع البيانات | اميمة ابو شبانة حجازى وليد السيد راضى هويدا عبد الهادى وليد ناجى طاهر | 1- جمع بيانات | 9/6/2010 الى 23/6/2010 | 1- بطاقات دليل التقييم الذاتي 2- اختبارات تحصيلية 3- استبيانات 4- بطاقات ملاحظة 5- مقابلات فردية و جماعية 6- فحص سجلات المؤسسة | 1- بطاقات الهيئة 2- نماذج لأدوات جمع البيانات 3- جهاز كمبيوتر 4- شبكة الانترنت | (مدير المدرسة ) أ/ سعد محمد سليمان |
تحليل البيانات | احمد اسماعيل شعبان عادل عبدالعزيز محمد إبراهيم محمد سليمان | 1- عمل جدول لحساب و تحليل البيانات تحليلاً عددياً و نسبياً 2- عمل جدول لحساب متوسط درجة كل مجال و بالتالي درجة كل معيار و كل مؤشر. 3- تفريغ الأدوات في استمارات التقييم 4- معالجة البيانات و تحليلها | 27/6/2010 الى 1/7/2010 | 1- التحليل العددي 2- التحليل النسبي للبيانات | 1- دليل التقييم الذاتي الصادر عن الهيئة 2- وثيقة المعايير 3- جهاز كمبيوتر 4- طابعة | (مدير المدرسة ) أ/ سعد محمد سليمان |
كتابة التقرير المبدئي | لبنه رزق اليمانى نشوى حسين حسن حامد عبد الله فوده علىاحمدعبدالحميد | 1- كتابة مقدمة التقرير 2- كتابة وصف كمي و كيفي عن المجالين الرئيسيين القدرة المؤسسية و كذلك الفعالية التعليمية. 3- تحديد التوافق بين أداء المؤسسة و بين معايير الجودة 4- تحديد النقاط التي سيبدأ من عندها التحسين المدرسي | 4/7/2010 الى6/7/2010 | 1- عقد اجتماع موسع شارك فيه جميع المعنيين بالعملية التعليمية 2- ورش عمل متنوعة 3- تجميع الآراء و الإحصائيات | 1- دليل التقييم الذاتي 2- دليل الممارسات 3- أقلام و أوراق طابعة 4- جهاز حاسوب | مدير المدرسة ) أ/ سعد محمد سليمان |
مراجعة التقرير | سعدمحمدسليمان احمد اسماعيلشعبان اميمة ابوشبانةحجازى | 1- مراجعة التقرير من خلال مقارنة ما تم كتابة في التقرير و ما ورد في تحليل البيانات من نتائج. 2- مراجعة التقرير لغوياً و إملائياً 3- التأكد من نقاط القوة و الضعف الفعلية و التي وردت في التقرير | 7/7/2010 الى 8/7/2010 | 1- ورش عمل 2- حلقات نقاشية مثمرة 3- اجتماعات لفريق قيادة التقييم الذاتي | 1- دليل دراسة التقييم الذاتي 2- دليل الممارسات المتميزة 3- أوراق و جهاز كمبيوتر 4- التقرير المبدئي | مديرالمدرسة/ سعد محمد سليمان |
كتابة التقرير النهائي | اميمة ابوشبانةحجازى لبنة رزق اليمانى وليد ناجى طاهر | كتابة التقرير في الشكل النهائي | 10/7/2010 الى 11/7/2010 | 1- استخدام الأسلوب التفصيلي و الدقيق 2- ربط الأسباب بالنتائج منطقياً 4- استخدام الأدلة و الشواهد التي تثبت صحة ما ورد - المراجعة اللغوية و الإملائية الدقيقة | 1- دليل الممارسات المتميزة 2- دليل التقييم الذاتي 3- جهاز كمبيوتر 4- طابعة و أوراق | مديرالمدرسة/ سعد محمد سليمان |