مدرســــــــــة أورمــــــان طلخـــــا للتعليـــــم الأســـــاسى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرســــــــــة أورمــــــان طلخـــــا للتعليـــــم الأســـــاسى

مدرسة اورمان طلخا للتعليم الأساسى ( علوم . أبحاث . علوم تربوية . شعر وأدب وفنون )
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» مصر حبيبة الملايين
نتائج التتقييم الذاتى للروضة I_icon_minitime11/11/2016, 6:05 pm من طرف رجل المستقبل

» امتحان اللغة العربية للصف الثاني نصف العام
نتائج التتقييم الذاتى للروضة I_icon_minitime7/4/2015, 4:55 pm من طرف رجل المستقبل

» موعد امتحانات الفصل الدراسى الأول 2014/2015
نتائج التتقييم الذاتى للروضة I_icon_minitime2/1/2015, 8:03 am من طرف أشرف صالح

» مكانة مصر فى القران والسنة
نتائج التتقييم الذاتى للروضة I_icon_minitime2/1/2015, 7:41 am من طرف أشرف صالح

» 2015 عام سعيد عليكوا
نتائج التتقييم الذاتى للروضة I_icon_minitime2/1/2015, 7:38 am من طرف أشرف صالح

» 2014/2015 عام دراسى جديد ياشباب
نتائج التتقييم الذاتى للروضة I_icon_minitime20/9/2014, 11:11 am من طرف أشرف صالح

» حادث قطار أودى بحياة زوجة أخى بعد محادثة هاتفية معه مباشرة
نتائج التتقييم الذاتى للروضة I_icon_minitime20/9/2014, 11:04 am من طرف أشرف صالح

» نتيجة الصف الثالث الاعدادى
نتائج التتقييم الذاتى للروضة I_icon_minitime8/6/2012, 6:32 am من طرف محمد احمد..

» صور المسجد النبوى
نتائج التتقييم الذاتى للروضة I_icon_minitime8/6/2012, 6:27 am من طرف محمد احمد..

» هل تعلم فى الاسلام
نتائج التتقييم الذاتى للروضة I_icon_minitime8/6/2012, 5:50 am من طرف محمد احمد..

» كيف تكون شخصية عظيمة
نتائج التتقييم الذاتى للروضة I_icon_minitime8/6/2012, 5:24 am من طرف محمد احمد..

» الذكر العظيم
نتائج التتقييم الذاتى للروضة I_icon_minitime8/6/2012, 5:17 am من طرف محمد احمد..

» كل واحد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نتائج التتقييم الذاتى للروضة I_icon_minitime30/4/2012, 1:31 am من طرف البرنس عاصم

» عد من1 الى 5 واشترى بيبسى او فانتا او سبرايت أو كوكا
نتائج التتقييم الذاتى للروضة I_icon_minitime11/4/2012, 1:32 am من طرف البرنس عاصم

» العاب العاب... الحق والعب شويه
نتائج التتقييم الذاتى للروضة I_icon_minitime11/4/2012, 12:03 am من طرف البرنس عاصم

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
رجل المستقبل - 1285
نتائج التتقييم الذاتى للروضة I_vote_rcapنتائج التتقييم الذاتى للروضة I_voting_barنتائج التتقييم الذاتى للروضة I_vote_lcap 
أشرف صالح - 1048
نتائج التتقييم الذاتى للروضة I_vote_rcapنتائج التتقييم الذاتى للروضة I_voting_barنتائج التتقييم الذاتى للروضة I_vote_lcap 
دانا فوده - 888
نتائج التتقييم الذاتى للروضة I_vote_rcapنتائج التتقييم الذاتى للروضة I_voting_barنتائج التتقييم الذاتى للروضة I_vote_lcap 
كريم أشرف - 777
نتائج التتقييم الذاتى للروضة I_vote_rcapنتائج التتقييم الذاتى للروضة I_voting_barنتائج التتقييم الذاتى للروضة I_vote_lcap 
يارا العسوله - 772
نتائج التتقييم الذاتى للروضة I_vote_rcapنتائج التتقييم الذاتى للروضة I_voting_barنتائج التتقييم الذاتى للروضة I_vote_lcap 
Lobna Elymany - 576
نتائج التتقييم الذاتى للروضة I_vote_rcapنتائج التتقييم الذاتى للروضة I_voting_barنتائج التتقييم الذاتى للروضة I_vote_lcap 
Omaima - 479
نتائج التتقييم الذاتى للروضة I_vote_rcapنتائج التتقييم الذاتى للروضة I_voting_barنتائج التتقييم الذاتى للروضة I_vote_lcap 
ياسمين صالح - 441
نتائج التتقييم الذاتى للروضة I_vote_rcapنتائج التتقييم الذاتى للروضة I_voting_barنتائج التتقييم الذاتى للروضة I_vote_lcap 
ايمن رجب - 228
نتائج التتقييم الذاتى للروضة I_vote_rcapنتائج التتقييم الذاتى للروضة I_voting_barنتائج التتقييم الذاتى للروضة I_vote_lcap 
البرنسيسة أية حمدى - 198
نتائج التتقييم الذاتى للروضة I_vote_rcapنتائج التتقييم الذاتى للروضة I_voting_barنتائج التتقييم الذاتى للروضة I_vote_lcap 

 

 نتائج التتقييم الذاتى للروضة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Omaima
Admin
Omaima


عدد المساهمات : 479
تاريخ التسجيل : 12/04/2009

نتائج التتقييم الذاتى للروضة Empty
مُساهمةموضوع: نتائج التتقييم الذاتى للروضة   نتائج التتقييم الذاتى للروضة I_icon_minitime10/9/2010, 7:02 am

محافظة الدقهلية


ادارة طلخا التعليمية


روضة أورمان طلخا





لقد تم مناقشة التقييم الذاتى مع المعلمات واولياء الامور
وكذلك مجلس الامناء وممثلين عن اولياء الامور ايضا وكانت نتيجة التقييم الذاتى كالتالى
:





أولاً:
مجال القدرة المؤسسية
:



المجالات

المعايير

مستوى الأداء
وفقاً لمدرجات القياس


عوامل النجاح

المعوقات

الخطط المستقبلية

الرؤية
والرسالة


1-1

رؤيةالمؤسسة:

3

*وجود وثيقة
واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة


*وعى العاملين بأهمية الرؤية *وعى الاطراف المعني بأهمية الرؤية *مشاركةالعاملين فى صياغة الرؤية

لا يوجد

* التحديث
المستمر للرؤية فى ضوء مستجدات الروضة


1-2 :

رسالةالمؤسسة

3

*وجود وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة

*وعى العاملين بأهمية الرؤية *وعى الاطراف المعني بأهمية الرؤية

*مشاركة الاطراف المعنية فى صياغة الرسالةوتطويرها



لا يوجد

* تحديث الرسالة وفقا لتحديث الرؤية 0

القيادة
و الحوكمة


2-1 :

تنميةمهنيةفعالةللكوادر

2

*دعم القيادة لدور وحدة التدريب

*عدم وجود مسؤل لوحدة التدريب

*عدم وجود خطة فى ضوء الإحتياجات الفعلية للمؤسسة



*تحديد مسئول عن وحدة التدريب

* وضع خطة لتدريب العاملين من واقع استمارة احتياجاتهم
التدريبية


*متابعة وحدة التدريب

وربط المخرجات بنواتج التعلم المستهدفة



2-2 :

دعمعمليتيالتعليموالتعلم

3

*وجود دعم من القيادة لبيئة التعلم المتمركز حول
المتعلم


*وجود نظام لمتابعة تقدم المتعلمين وتقويم ادائهم

*دعم وتحفيز القيادة للعمل الجماعى

* توفر نظام للرعاية الصحية



* لا يوجد



*وضع خطة لتحفيز المعلمين وتدريبهم على إستخدام انشطة
تربوية متنوعة وغير تقليدية 0




*وضع نظام لمتابعة اداء الموهوبين ورعايتهم 0



2-3 :

وجود نظامللحوكمةالرشيدة

3

*وجود اساليب ديمقراطية فى إدارةالمؤسسة وصنع
القرارات


*توظيف القوانين واللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسة

*تفعيل
التشريعات والقوانين الخاصة بحقوق الطفل


* لا يوجد



*تحفيز القيادة على الاستمرار فى إستخدام الاساليب
الديمقراطية وتوظيف القوانين واللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسة 0


2-4 :

نظامماليوإداريمتطور

3

*توظيف الميزانية المتاحة وفقا لخطة التحسين

*تطبيق قواعد المساءلة علي المستويين الفردى والجماعى

* لا يوجد



*تحفيز المسئول المالى لتوظيف الميزانية المتاحة فى
خدمة الانشطة الموضوعة لخطة التحسين 0


الموارد
البشرية والمادية


3-1 :

توافر الموارد البشريةوتنميتها

2

*توافر معلمات مؤهلات مهنيا لهذه المرحلة

*توافر أخصائى إجتماعى

*توافر زائرة صحية

*لا يوجد معلمة مساعدة لكل قاعة

*لا
يوجد خطة للتنمية المهنية للإداريين والفنيين والاخصائيين


*مخاطبة الإدارة التعليمية وإدارة المدرسة بشأن توفير معلمة
مساعدة لكل قاعة


*وضع خطط للتنمية
المهنية والبشرية


3-2 :

وجود مبنىمدرسيملائم

3

*إستيفاء المبنى المدرسى للمواصفات التربوية والهندسية


*توافر أماكن وادوات مناسبة لممارسة الانشطة التربوية

*يوجد اماكن مناسبة تساعد المتعلمين على
الراحة والاسترخاء
*توجد آليات لتحقيق الامن والسلامة

* وجود برنامج للتدريب على الامن
والسلامة




الاستعانة بوحدة التدريب لعمل برنامج تدريبى على الأمن
والسلامة


المشاركة
المجتمعية


4-1 :

وجود شراكة فعالة بين المؤسسة
والأسرة والمجتمع المحلي


3

*توافر ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية

*توجد خطة توعية

*اعلان المؤسسة خطتها لخدمة المجتمع على موقع المدرسة
الالكترونى




*عدم إستخدام الإمكانيات المادية والبشرية فى خدمة
المجتمع المحلى


*عمل نشرات دورية عن (أهداف الروضة ـ إنجازاتها

ـمتابعة المتعلمين )

*عمل ندوات للتوعية

الصحية والتربوية والنفسية

عمل برنامج تدريبى لمحو الامية الكمبيوترية

توكيد
الجودة والمساءلة


5-1 : التقويم والتحسين المستمر

3

* تضع الروضة
نظام داخلى لضمان الجودة


*تضع الروضة خطة للتحسين المستمر فى ضوء
نتائج التقييم الذاتى


*نشر نتائج التقييم الذاتى من خلال اليات
متعددة


* لا يوجد



*متابعة خطة التحسين فى ضوء نتائج التقييم الذاتى

*متابعة النظام الداخلى لضمان الجودة





ثانيا : مجال فاعلية التعليم










المجالات

المعايير

مستوى الأداء
وفقاً لمدرجات القياس


عوامل النجاح

المعوقات

الخطط المستقبلية

المتعـــــــــــــلم

6-1 :

نواتج التعلم المستهدفة 0

3

*تتوافر خريطة لنواتج التعلم

تتناسب نواتج التعلم مع المرحلة العمرية * يتحدث الطفل بطريقة مفهومة تمكنه من التواصل * يقلد الأشكال، والكلمات، والحروف المرسومة *يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات اللغة العربية *يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات اللغة الأجنبية *يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات الرياضيات *يحقق المتعلم نواتج تعلم العلوم



*لا يكرر بنفس النمط

*لا يعرف مصادر التلوث

*لا يعرف عناصر الوجبة الغذائية الصحية

*لا يعرف طرق انتقال الأمراض المعدية

*لا يعرف المؤسسات الخدمية

*الإستمرار فى تفعيل الانشطة الموجودة فى خريطة نواتج
التعلم


*بطاقات وانشطة رياضية

*انشطة اثرائية لمعرفة مصادر التلوث وعناصر الوجبة
الصحيحة


*تنظيم رحلات لبعض المؤسسات الخدمية

6-2 :

التمكن من المهاراتالأساسية

3

*ممارسة مهارات
التفكير


*إكتساب أساسيات
التعامل مع الاجهزة


*ممارسة مهارات
إجتماعية سليمة مع الاخرين


*ممارسة الأنشطة
الفنية والادائية


*إتباع عادات صحية
سليمة






*لا يعرف طرق
انتقال الأمراض المعدية


* تفعيل الأنشطة لتنمية مهارات التفكير المختلفة

انشطة اثرائية لبث مفاهيم الحفاظ على البيئة وطرق
انتقال الأمراض المعدية




المعلــــــــــــــم

7-1 :

التخطيط لعمليتى التعليم والتعلم

3

*مراعاة المعلم نواتج التعلم المستهدفه عند التخطيط
للانشطة


*إستخدام المعلم إستيراتيجيات التعلم المتمركزة حول
المتعلم


*تصمم المعلمات انشطة ومواقف تعليمية تنمى
مهارات الاستكشاف والاستقصاء


*تصمم المعلمات انشطة ومواقف تعليمية
اثرائية للكشف عن المواهب المختلفة وتنميتها


* لا يوجد





*الاستمرار فى تصميم أنشطة إثرائية للكشف عن المواهب



*الاستمرار فى تصميم مواقف تعليمية لتنمية مهارات
الإستكشاف والإستقصاء


7-2 :

تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم 0

3

*حسن إدارة
المعلمة لوقت التعلم بكفاءة


* حرص المعلمة على
تنمية ذاتها مهنيا


لا يوجد تقييم ذاتى للمعلم

*عمل مسابقات بين المعلمات لاختيار أفضل معلمة فى
(إدارة وقت التعلم بكفاءة ـالتنمية المهنية المستمرة )


*زيادة توظيف محتوى الدورات التدريبية فى
الانشطة المختلفة


*عمل استبانة التقييم الذاتى للمعلم

7-3 :

إستخدام أساليب تقويم فعالة

3

* تتابع المعلمات اداء المتعلمين وتقدمهم
بأستخدام ملف الانجاز


* تنوع المعلمات فى طرق اساليب التقويم

*تستخدم المعلمات اساليب وادوات تقويم مناسبة للمواقف المختلفة

*لا يوجد

*تدريب المعلمة على إستخدام اساليب متنوعة للتقويم

*توفير ادوات التقويم المناسبة للمواقف
المختلفة


7-4 :

الإلتزام بأخلاقيات المهنة 0

3

*مراعاة المعلم للمساواة والشفافية والتسامح مع
المتعلمين


* لا يوجد

*حث وتحفيز المعلمين على الاستمرار فى مراعاة المساواة
بين المتعلمين من
خلال التشجيع المادى

أوالمعنوى









المنهج
الدراسي


8-1 :

توافر ممارسات داعمة للمنهج

3

*تفعيل بنية المنهج

*توجد خطط للانشطة الداخلية والخارجية التى
تحقق نواتج التعلم


*توفر الوسائط التكنولوجية

*استخدام المواد المتوفرة في البيئة في تنفيذ الأنشطة

*وجود أنشطة تربوية لتحقيق نواتج التعلم

*تتوافق خطة المنهج مع المرحلة العمرية للمتعلمين *تنفذ الخطة الزمنية للمنهج بمرونة *يتضمن المنهج انشطة اثرائية لتحسين اداء المتعلمين *تخصص فترات زمنية كافية لتنفيذ الانشطة التربوية *تتنوع الانشطة التربوية لمراعاة الفروق الفردية

*لا يستفيد المنهج من امكانات المجتمع المحلى فى تنفيذ
الأنشطة


*التطوير فى عمل الوسائل بما يتناسب مع الأنشطة التى
تحقق نواتج التعلم


* الاستعانة بأولياء الامور ومجلس الامناء والمعنيين
بالعملية التعليمية فى تنفيذ الأنشطة


المناخ التربوي

9- 1 :

توافر بيئة داعمة للتعليموالتعلم

2

*توافر بيئة داعمة للتعليم
والتعلم
-يسود مناخ لتبادل الخبرات التربوية - توفر اساليب ووسائل تعليمية مشوقة لجذب المتعلمين

*توافر اساليب لمساعدة
المتعلمين على تحقيق المستويات التعليمية المستهدفة


*توافر مناخ صحى داعم لعمليتى
التعليم والتعلم


*توجد
حجرة للزائرة الصحية


*توجد
بالمدرسة ادوار محددة للعاملين بها


*توجد
قاعدة بيانات بالوسائل التعليمية المعينة المستخدمة في العملية التعليمية


**وجود موقع الكترونى للمدرسة على شبكة الإنترنت

لاتتوافر خدمات الارشاد النفسى للمتعلمين

لا توجد آليات للكشف عن المشكلات
السلوكية والتربوية مبكرا


*لا توجود برامج وقائية للمشكلات
السلوكية والتربوية


*عمل ندوات للإرشاد النفسى

*عمل ندوات مستمرة للتوعية الصحية

التدريب على كيفية الكشف المبكر عن المشكلات التربوية
والسلوكية


وجود برامج وقائية لهذه المشكلات

9-2 :

توافر بنية مؤثرة للعلاقاتالمؤسسيةوالقيمالأخلاقية

3

*وجود علاقات إنسانية بين أعضاء المجتمع المدرسى والمحلى

**الإلتزام
بتطبيق اللوائح المنظمة للعمل




لا يوجد

*عمل ندوات بين اعضاء المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى
للتعاون فى الإرتقاء بالمؤسسة




عدل سابقا من قبل Omaima في 16/12/2010, 6:34 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://el-orman.ahlamontada.net
Omaima
Admin
Omaima


عدد المساهمات : 479
تاريخ التسجيل : 12/04/2009

نتائج التتقييم الذاتى للروضة Empty
مُساهمةموضوع: رد: نتائج التتقييم الذاتى للروضة   نتائج التتقييم الذاتى للروضة I_icon_minitime16/12/2010, 6:55 pm

محافظة
الدقهلية



إدارة
طلخا التعليمية



روضة مدرسة أورمان طلخا للتعليم الأساسي





قائمة بأولويات خطط التحسين للمجالات








اسم
المجال




أولويات خطط التحسين





التوقيع

الرؤية والرسالة

لا يوجد



القيادة والحوكمة

1- عدم توفر الكوادر البشرية اللازمة لتنفيذ خطة الوحدة

2- عدم وجود وحدة التدريب والجودة



الموارد المادية والبشرية

1- لا تتوافر معلمة مساعدة لكل قاعة.

2- لا توجد بالمؤسسة خطة للتنمية المهنية للمعلمين.الإداريين
/ الفنيين / الإخصائيين


3- توفير برامج لتدريب العاملين والمتعلمين على الأمن والسلامة.



المشاركة المجتمعية

1- لا يشارك
العاملون بالمؤسسة في خدمة المجتمع




توكيد الجودة والمساءلة

لا يوجد



المتعلم

1- تدريب الاطفال على تكرار نمط ذا خاصية بسيطة.

2- التعرف على البيئته، وأهم
خصائصها


3- تعرف المؤسسات الخدمية

4- مصادر التلوث

5- عناصر الوجبة الغذائية الصحية

6- طرق انتقال الأمراض المعدية



المعلم

توفير ادوات للتقييم الذاتى للمعلم لتحسين
آداؤه




المنهج

الاستفادة من إمكانات المجتمع
المحلي في تنفيذ الأنشطة




المناخ التربوي

1-
محدودية ثقافة الإرشاد التربوي، والنفسي للعاملين،
وأعضاء مجلس الأمناء، وأولياء الأمور


2-
اكتشاف المشكلات السلوكية والاجتماعية للمتعلمين
وعلاجها
مبكراً


3-
محدودية البرامج الوقائية بالمشكلات السلوكية
والاجتماعية

والتربوية المقدمة للمتعلمين




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://el-orman.ahlamontada.net
 
نتائج التتقييم الذاتى للروضة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التقييم الذاتى لمرحلة رياض الأطفال المنهج
» قائمة بالمتعلمين المشاركين فى التقييم الذاتى
» التقييم الذاتى لمرحلة رياض الأطفال المشاركة المجتمعية
» التقييم الذاتى لمرحلة رياض الأطفال المتعلم
» التقييم الذاتى لمرحلة رياض الأطفال المعلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرســــــــــة أورمــــــان طلخـــــا للتعليـــــم الأســـــاسى :: منتــــــــدى مدرســــــــة أورمـــــان طلخـــــا للتعليـــــــم الأســــاسى :: الجودة والاعتماد التربوي :: رياض الأطفـــــــــــــال :: التقييم الذاتى-
انتقل الى: